منوعات

فرنجية: لتحكيم الضمير في صناديق الانتخاب

اعتبر رئيس “تيّار المرده” سليمان فرنجيه، ان “وباء كورونا والسياسة الاقتصادية والازمة المالية الى الازمة العالمية والعقوبات أوصلوا لبنان إلى ما نحن فيه اليوم”.

وفي حديث أمام مجموعة من أطباء وصيادلة “المرده”، لفت الى انه “عندما يتم تشخيص المرض بشكل صحيح، تتم المعالجة بطريقة صحيحة، لذا يجب التشخيص بواقعية حول كيف وصلنا الى هنا وعلى من تقع المسؤولية ومن كان منذ البداية ضد السياسة الاقتصادية الريعية ومن يبحث الان عن كبش محرقة؟”.

ورأى أن “من ايجابية الازمة الاقتصادية انها تدفع للتفكير بحلول”، داعيا إلى “وضع خطة مدروسة للمعالجة بحيث تعمل الدولة على القوانين والاراضي والتسهيلات واستعادة الثقة، ما يسمح بامكانية اخراج لبنان من مأزقه”.

من جهة اخرى، لفت فرنجية الى ان “بموضوع جباية الكهرباء، قلنا منذ عشرين سنة ولا نزال نقول حول ضرورة حصول المواطن على براءة ذمة اسوة بما يحصل في الضمان الاجتماعي، بحيث لا يحصل عليها اذا لم يدفع كل المتوجبات عليه”، مؤكدا أن “ما من احد ضد الافكار التي يطرحها الحراك، انما هناك اختلاف بين التنظير والتطبيق”.

وفي الختام أشار فرنجية إلى أن “الطبيب والصيدلي اليوم مثله مثل اي مواطن يريد ان يعيش بكرامته، لذا نرى هجرة كبيرة في صفوف الاطباء، آسفا من ان القطاع الصحي ينهار بهذا الشكل.

وفي الختام، دعا رئيس “تيار المردة” خلال اللقاء إلى “تحكيم الضمير في صناديق الانتخاب”، مؤكدا أن “ضميرنا مرتاح وأنه إذا حصل اي خطأ بمكان ما، فإنَّ النوايا لم تكن سيئة أبدا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى